ما هي دورة الكربون - الجزء 1 | الكيمياء البيئية | الكيمياء | FuseSchool

شاهد الجزء الأول من الفيديوهات الخاصة بدورة الكربون كجزء من الكيمياء البيئية. يساعد التركيب الضوئي والتنفس الكربونَ على الدوران في الطبيعة باستخدام الطاقة من الشمس. مع نمو الكائنات الحية، يتعين عليها تكوين جزيئات بوليمر كبيرة من جزيئات صغيرة. يتشكّل البروتين من اتحاد الأحماض الأمينية معاً، والسليلوز والنشا من اتحاد السكريات، والحمض النووي من القواعد والسكر والفوسفات. يمكن للنباتات أن تصنع هذه الجزيئات البسيطة من الكربون الذي تلتقطه من عملية التركيب الضوئي مع عناصر مضافة من المعادن التي تحصل عليها من التربة. يتعين على الحيوانات أن تحصل على هذه الجزيئات جاهزة عندما تأكل النباتات أو الحيوانات الأخرى - ولكن يجب عليها أولاً كسر بوليمرات الطعام إلى جزيئات صغيرة من خلال الهضم. كل هذا يحتاج إلى الكثير من الطاقة. تستمد الكائنات الحية طاقتها من التنفس. يجب إعادة ربط بعض أحاديات القسيمة (غالباً الكربوهيدرات عند البشر) بالأكسجين. يعود ثاني أكسيد الكربون إلى شبكة الغذاء من خلال عملية التمثيل الضوئي. الجزء 2: https://alugha.com/videos/7d9649f0-049d-11eb-a2af-39f1a4ff8866 يتعاون المعلمون وصانعو الرسوم المتحركة لدينا لتقديم فيديوهات ممتعة وسهلة الفهم في الكيمياء، والأحياء، والفيزياء، والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. قم بالانضمام إلى منصّتنا: www.fuseschool.org هذا الفيديو جزء من مشروع "الكيمياء للجميع"، وهو مشروع لتعليم الكيمياء مُقدّم من مؤسسة Fuse، المسؤولة عن Fuse School. يمكن استخدام هذه المقاطع في نماذج التعليم المعكوس أو للمساعدة في المراجعة. تويتر: https://twitter.com/fuseSchool تمتّع بتجربة تعليمية أعمق على تطبيق ومنصة FuseSchool:‏ www.fuseschool.org هذا المورد التعليمي المفتوح مجاني بموجب ترخيص المشاع الإبداعي: Attribution-NonCommercial CC BY-NC (عرض مستند الترخيص: http://creativecommons.org/licenses/by-nc/4.0/). يُمكنك تنزيل الفيديو للاستخدام التعليمي غير الهادف للربح. إذا كنت ترغب في استخدام الفيديو، يُرجى التواصل معنا على: info@fuseschool.org انقر هنا لمشاهدة المزيد من الفيديوهات: https://alugha.com/FuseSchool

LicenseCreative Commons Attribution

More videos by this producer

قوانين القوى - الجزء الأول | الجبر | الرياضيات | FuseSchool

تسهل قوانين القوى حساب المعادلات المعقدة ذات الأسس. توجد 6 قوانين نحتاج إلى معرفتها وفهمها: كيفية الضرب والقسمة في وجود الأسس، ورفع الأس إلى أس آخر، ومعنى الأس 0، والأسس السالبة والكسرية. سنتعرف في هذا الفيديو على أول أربعة قوانين، ثم سنتطرق إلى الأسس السالبة والكسرية في فيديو آخر. 1) عند ضرب الأ

النسيج الخشبي الوعائي واللحاء - النقل في النباتات | النباتات | علم الأحياء | FuseSchool

انقر هنا لمشاهدة مزيدٍ من الفيديوهات: https://alugha.com/FuseSchool النسيج الخشبي الوعائي واللحاء - الجزء 2 - النتح - النقل في النباتات: https://bit.ly/39SwKmN النسيج الخشبي الوعائي واللحاء - الجزء 3 - النقل- النقل في النباتات: https://bit.ly/2XescTp هيكل الورقة: https://bit.ly/3aRYoS9 تحتوي النبا

تمثيل الخطوط المستقيمة بيانيًا - الجزء 2 | الرسوم البيانية | الرياضيات | FuseSchool

سنتعرف في هذا الفيديو على المزيد من الأمثلة على تمثيل الخطوط المستقيمة بيانيًا باستخدام معادلات أصعب قليلاً؛ مثل وجود كسور في الميل. عند إكمال جدول القيم، إذا كانت المعادلة تحتوي على كسور، فلن تكون القيم أعدادًا صحيحة دائمًا. ويجب تمثيل الإحداثيات التي تحتوي على أعداد صحيحة لرسم الخط بدقة. لذا، نحتا

What Is The Carbon Cycle - Part 1| Environmental Chemistry | Chemistry | FuseSchool

Watch the first part of our Carbon Cycle videos, as part of environmental chemistry. Photosynthesis and respiration help carbon to be cycled in nature by using energy from the sun. As living things grow, they have to build up large polymer molecules from small molecules. Protein comes from joining amino acids together, cellulose and starch from joining sugars, and DNA from the bases, sugar and phosphate. Plants can make these simple molecules from the carbon they capture from photosynthesis with added elements from the minerals that they get from the soil. Animals have to get their molecules ‘ready made’ when they eat plants or other animals - but first they have to break the food polymers back into the small molecules through digestion. This all needs lots of energy. Living things get their energy from respiration. Some of the monomers (often carbohydrates in humans) have to be re-joined with oxygen. The carbon dioxide gets back into the food web through photosynthesis. Part 2: https://alugha.com/videos/7d9649f0-049d-11eb-a2af-39f1a4ff8866 Our teachers and animators come together to make fun & easy-to-understand videos in Chemistry, Biology, Physics, Maths & ICT. JOIN our platform at www.fuseschool.org This video is part of 'Chemistry for All' - a Chemistry Education project by our Charity Fuse Foundation - the organisation behind The Fuse School. These videos can be used in a flipped classroom model or as a revision aid. Twitter: https://twitter.com/fuseSchool Access a deeper Learning Experience in the Fuse School platform and app: www.fuseschool.org This Open Educational Resource is free of charge, under a Creative Commons License: Attribution-NonCommercial CC BY-NC ( View License Deed: http://creativecommons.org/licenses/by-nc/4.0/ ). You are allowed to download the video for nonprofit, educational use. If you would like to modify the video, please contact us: info@fuseschool.org Click here to see more videos: https://alugha.com/FuseSchool

LicenseCreative Commons Attribution

More videos by this producer

Graphing Inequalities | Maths for All | FuseSchool

In this video we are going to look at how to show inequalities on graphs. Before we start, you need to know how to plot straight lines onto graphs, so you may need to brush up on that first. Click here to see more videos: https://alugha.com/FuseSchool Videos in Chemistry, Biology, Physics, Maths

Shadows | Waves | Physics | FuseSchool

CREDITS Animation & Design: Jean-Pierre Louw (www.behance.net/Jean-Pierre_Louw) Narration: Dale Bennett Script:  Alistair Haynes Click here to see more videos: https://alugha.com/FuseSchool Light is a form of radiation that travels as a transverse wave. Light behaves in various different ways. It